محليات

25 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا

سجلت شبكة الإنذار المبكر 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، يوم أمس الأحد، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 21823.

وذكرت الشبكة أنّ حالات الإصابة الجديدة سُجّلت 13 منها في ريف حلب (5 في عفرين، 4 في اعزاز، 3 في الباب، 1 في جرابلس)، وسجلت مدينة إدلب ثلاث إصابات وبمدينة حارم ثمان إصابات.

وسجلت الشبكة 29 حالة شفاء، سجلت 19 منها في ريف حلب (14 في عفرين، 5 في جرابلس)، وسجلت محافظة إدلب 10 حالات شفاء (4 أريحا، 4 حارم، 2 إدلب)، ليرتفع عدد الشفاء الكلي لشمال غربي سوريا إلى 19877حالة، ولم تسجل الشبكة أي حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لتبقى حصيلة الوفيات 641 حالة.

وبين مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر، أنه أجرى 485 تحليلا لفيروس كورونا ليرتفع عدد التحاليل التي قام بها إلى 120387 في الشمال السوري.

وسبق أن حذّر فريق منسقو استجابة سوريا، في بيان له، من التفشي المتسارع لفيروس كورونا شمال سوريا، ورجّح الفريق أن تشهد المنطقة زيادة جديدة في أعداد المصابين نتيجة الاستهتار بالإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا، وضعف عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

وكانت قد حذرت مديرية صحة إدلب من دخول منطقة شمال غربي سوريا بموجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا بعد تصاعد أعداد الإصابات مؤخراً في العديد من المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى