الرئيسية / تقارير محليّة / تفعيل خدمة الـ ADSL في بلدة “البارة” بريف إدلب الجنوبي

تفعيل خدمة الـ ADSL في بلدة “البارة” بريف إدلب الجنوبي

قام المجلس البلدي بمساعدة الأهالي في بلدة “البارة” بريف إدلب بتفعيل خدمة الـ ADSL وإعادتها إلى العمل بعد انقطاع دام ستة أعوام، وجعلها أكثر سرعة وأقل تكاليف، مما جعلها تلقى اهتماماً كبيراً من قبل الأهالي واستغناء بعضهم عن صالات الانترنت.

وفيما يتعلق بأعمال مركز الهاتف قام الأهالي في بلدة “البارة” بالتنسيق مع مجلس البلدة والعمل الشعبي لتفعيل مركز الهاتف لتأمين الاتصالات لأهالي البلدة والمحافظة على المركز من العبث والتخريب، وحتى تكون الخدمة مكتملة قام أحد المتعهدين بتشغيل خدمة الـ ADSL وذلك لتفعيل خدمة الأنترنت التي تشمل كافة أنواع الاتصالات.

السيد أبو محمد أحد المختصين في تفعيل خدمة الانترنت قال لراديو فرش: “حرصاً منا على تأمين الاتصالات بكافة أنواعها لأهالي البلدة قام أحد المواطنين الذي يملك صالة خاصة بشبكة الإنترنت بتشغيل خدمة الـ ADSLعلى الهاتف الأرضي، وهذه الخدمة بدل من أن تكون معرضة للعوامل الجوية أصبحت في المنزل عبارة عن “راوتر” يركب على خط الهاتف الذي يؤمن خدمة الأنترنت 24 ساعة”.

يقوم عمال المركز بتوصيل الشبكات الأرضية والإنترنت لكل منزل في القرية مقابل مبلغ مالي بسيط ولمرة واحدة فقط مما جعل الأهالي يتقبلون المشروع بكل شفافية وذلك بسبب الانخفاض الكبير في الأسعار، والأهم من ذلك دوام التشغيل على مدار الساعة.

أحد المواطنين قال في هذا السياق ” أنا مشترك في خدمة ADSL هذه الخدمة أفضل من شبكة الانترنت المتواجدة في الصالات وتعد أقل تكلفة من شبكة الإنترنت بالنسبة للتكاليف والمعدات اللازمة”.

تمكن المجلس البلدي بمساعدة شعبية من إعادة مركز الاتصالات الأرضية إلى البلدة بعد ست سنوات من الحرب القائمة.