الرئيسية / تقارير محليّة / مركز شام يفتتح معرضا لصناعة المنسوجات اليدوية في ريف إدلب

مركز شام يفتتح معرضا لصناعة المنسوجات اليدوية في ريف إدلب

رضوان الخطيب (كفرنبل)

تسعى المرأة السورية لإطلاق مبادرتها العاملة لتكون نموذج تحتذي به كل نساء العالم، للتحول من عنصر مستهلك إلى عنصر بناء، هذه المبادرة شجعت مركز شام لإقامة معرض لصناعة المنسوجات اليدوية في ريف إدلب لتعزيز مكانة المرأة الاقتصادية وتحفيزها على المثابرة في العمل.

وتحدثت السيدة “نجلاء معمار” مديرة مركز شام لمراسل فرش عن أنشطة المركز وأهدافه قائلة: “نعمل على تدريب السيدات على المنسوجات المتنوعة، وستستمر الدورة لمدة ثلاثة أشهر، حتى تتمكن السيدة أن تتحول من عنصر مستهلك إلى عنصر منتج”.

وأضافت المعمار: “قمنا بتدريب مجموعة من الأطفال على اللوحات الفنية المختلفة لمدة شهر وشاركوا بعدد من الفعاليات الترفيهية للتخفيف عن الأطفال وخاصة في ظروف الحرب الراهنة”.

وتخلل المعرض نشاطات ترفيهية تهدف لإدخال السعادة في قلوب الأطفال وإبعادهم عن أجواء القصف والدمار، ولاقى المعرض إعجاب ملحوظ من قبل الزائرين، حيث عبرت إحدى الزائرات عن رأيها بالمعرض قائلة “لقد كان المعرض ذو منتجات جيدة وقطع تستحق المشاهدة وذات أداء جيد”.

جاء هذا المعرض ليعطي المرأة الفرصة لإثبات وجودها واستغلال قدراتها رغم الصعاب التي تواجهها، لأن المرأة العاملة جزء مهم في العملية الاقتصادية والإنتاجية في المجتمع.